درب التائبين وقوافل العائدين

مااات

  يا غارقا يتمادى غدا عليك ينادى؟! الشيخ خالد مهنا كلنا يدرك ان أفكار أبناء المسلمين قد تبدلت.. وطغت عليهم المادة.. وأصبحوا يلهثون وراء والدينار.. وينغمسون في الحرام.. ويرتكبون المعاصي والآثام.. ويستبيحون معاقرة الدرهم ويركضون وراء ربات الخيام.. وصار المعروف عندهم منكر.. والمنكر الخمور والهباب معروف.. وتطاول أرباب الخنا والرذيلة.. على أهل العلم والفضيلة.. وحاربوا الحياء والشرف.. ومرغوا القيم والأخلاق.. ... أكمل القراءة »

قصة دمعة

دمعة

السَلاَمُ عَلَيْكُمُ وَرَحْمَةُ الله وَبَرَكَاتُهُ قصة دمعة كانت دمعةٌ صغيرةُ تسكن مقلة أحد الشباب المعروفين بقوتهم وفتوّتهم، المقبلين على الدنيا بمباهجها والعازفين عن أي أمرٍ يثير النكد والهمّ. ظلّت تلك الدمعة تنتظر الموقف تلو الموقف كي تتحرر من سجنها القابعة فيه منذ سنوات، خلف تلك العين المتحجرة والجفون التي لا تتقابل إلا من أجل النوم، كانت تحلم بذلك اليوم الذي ... أكمل القراءة »

لاينزل بلاء إلا بذنب ولايرفع إلابالتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم لاينزل بلاء إلا بذنب ولايرفع إلابالتوبة عند نزول البلآء وحصول المحن والمصائب لابد لنا من مراجعة الأمور وإصلاح النفوس والقلوب إذ أن عامة البلاء ينزل بكثرة الكفربالله تعالى وقد ضرب الله تعالى المثل بالأمم السابقة أن منها كانت في رغد من العيش وطمأنينة ورخاء فكفروا بأنعم الله تعالى فأذاقهم الله البأساء والضراء وأنزل فيهم المحن والبلاء ... أكمل القراءة »

كيف تصفى ذنوبك ….. مصافى الذنوب….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قال صلى الله عليه وسلم: “كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون”، وفي ضوء قوله صلى الله عليه وسلم: “إن الله يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها” تتجه العقول، وتهفو القلوب والنفوس، لمعرفة مسالك هذه التوبة ومتطلباتها، ولإداك سبلها ووسائلها. وكلما كانت مخاطر الانزلاق ... أكمل القراءة »

ثم تاب عليهم ليتوبوا

تأمل قوله تعالى:{ ثم تاب عليهم ليتوبوا} ، هل اتضح لك المعنى؟ قال الشيخ ابن عثيمين -رحمه الله تعالى-: واعلم أن لله تعالى على عبده مِنَّتَيْن؛ التوبة الأولى قبل توبة العبد؛ وهي التوفيق للتوبة؛ والتوبة الثانية بعد توبة العبد؛ وهي قبول التوبة؛ وكلاهما في القرآن؛ قال الله . تبارك وتعالى: {وعلى الثلاثة الذين خُلِّفوا حتى إذا ضاقت عليهم الأرض بما ... أكمل القراءة »

وتوبوا إلى الله

وتوبوا إلى الله عبدالملك القاسم دار القاسم الحمد لله غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب ذي الطول، لا إله إلا هو إليه المصير، والصلاة والسلام على من بعثه الله رحمة للعالمين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد: فإن من أعظم نعم الله عز وجل أن فتح باب التوبة، وجعله فجراً تبدأ معه رحلة العودة بقلوب منكسرة، ودموع منسكبة، وجباه ... أكمل القراءة »

عقبات فى طريق العوده

عقبات فى طريق العوده أريد أن أتوب ولا أستطيع .. لا أستطيع أن أقلع عن هذا الذنب … أظل طوال الليل أناجي ربي ودموعي على وجنتي .. وعندما أصبح أعود مرة أخرى إلى مألوفاتي وعاداتي ولا أتغير. يئست من نفسي .. عملت العديد من المحاولات واستمعت للعديد من الدروس وحاولت أن استغفر وأطهّر قلبي ومازلت لا أستطيع أن أتّغير .. ... أكمل القراءة »

رسالة من مذنب الي من هداه الله

رسالة من مذنب الي من هداه الله : إليك يا من هداك الله إلى طريق الحق اكتب رسالتي وكلي أمل أن أجد لرسالتي قبولا وندائي صدى. يا من هداك الله ما لي أراك تشيح بوجهك عني وكأنك نسيت أن الله عز وجل هو الذي هداك إلى الإيمان والى طريق الاستقامة فقال عز وجل: « قُلْ لا تَمُنُّوا عَلَيَّ إِسْلامَكُمْ بَلْ ... أكمل القراءة »

عزمت على التوبه الى الله

عزمت على التوبه الى الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . انا كنت زي اي بنت في عمر الزهور مع انني كنت منذ صغري محافظه على صلاتي وقراءة الاذكار الى ما دخلت الجامعه ومع رفقه السوء صرت اسمع اغاني بكثره اعوذ بالله وبدأت استسهل اشياء اخرى ومن خلال قضاء اوقات طويله على الانترنت اصبحت من كبار الاعضاء في المنتديات و ... أكمل القراءة »

رسالة من القلب إلى عاصي

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين أما بعد : إخوان لا يسعني في البداية سوى أن أحيكم بتحية الإسلام م السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ….. رسالة إلى عاصي هذه الرسالة التي كتبتها بقلبي وأرسلتها بيدي إلى صديق لي عابث لاهي مترف أسرف على نفسه غير مصلي يلاحق ... أكمل القراءة »