واحة السلف الصالح

ومن يكن حازم فليقسوا احيانا على من يرحمُ, قصة للامام الاعمش رحمه الله

رحمة قسوة

………. ومن يكن حازم فليقسوا احيانا على من يرحمُ روى الخطيب البغدادي في كتاب شرف اصحاب الحديث ان اصحاب الحديث كانوا يهجمون على الامام الاعمش عليه رحمة الله ابي محمد سليمان ابن مهران لأنه امام ثقه والرواية عنه شرف وكانوا يتهافتون عليه فأراد ان يؤدبهم وان يختبرهم ليرى هل هم صادقون ام ليسوا بصادقين     ((((((((((((( فاشترى كلب صيد ... أكمل القراءة »

((( الحق احق ان يتبع اخطأ مالك واصاب الشافعي )))

استقم

((( الحق احق ان يتبع اخطأ مالك واصاب الشافعي ))) بقلم: كآتمةالـ ع ـبرآت   ما احوجنا لمعرفة الرجال بالحق لاالعكس……………… وا هذه القصه والحق يعلو والاباطل تسفلُ والحق عن احكامه لايُسألُ واذا استحالت حالة وتبدلت فالله عز وجل لايتبدلُهاهو الامام مالكيأتيه رجل يستفتيه وهو في حلقة العلم في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم يدخل هذا الرجل اليه ... أكمل القراءة »

تحالف الصالح اسماعيل مع الصليبين والثمن تسليم ديار المسلمين

الصالح اسماعيل

تحالف الصالح اسماعيل مع الصليبين والثمن تسليم ديار المسلمين بقلم:  كآتمةالـ ع ـبرآت   فشهد ذلك الامر العز ابن عبدالسلام وشق عليه الامر شق على سلطان العلماء فانكر ذلك ايما انكار وترك الدعاء لإسماعيل !!! وعندئذ كتب جواسيس السلطان الذين بثهم لإستراق السمع بذلك ورفعوا التقارير الظالمه وحرفوا القول وزخرفوه فجاء كتاب السلطان فجاء كتاب السلطان باعتقال العز ابن عبدالسلام ... أكمل القراءة »

الشيخ الزهري و رده على هشام ابن عبد الملك “من الذي تولى كبر الافك في حادثة الافك”

الشيخ الزهري و رده على هشام ابن عبد الملك “من الذي تولى كبر الافك في حادثة الافك” بقلم: كآتمةالـ ع ـبرآت الزهري عليه رحمة الله ذلكم المحدث الكبير دخل على هشام ابن عبدالملك فيقول هشام للعلماء “من الذي تولى كبر الافك في حادثة الافك” كان هشام يدعي ان الذي تولى كبره هو ( علي رضي الله عنه ) فقال هشام ... أكمل القراءة »

ابراهيم ابن ادهم رحمه الله و استفزاز اليهودي له

ابراهيم ابن ادهم رحمه الله و استفزاز اليهودي له   اعداد: كآتمةالـ ع ـبرآت     يهودي معه كلب واليهود لطالما استفزوا المسلمين يريدون ان يوقعوهم في شَركِهم يمر على ابراهيم ابن ادهم عليه رحمة الله ذلكم المؤمن فيقول له ألحيتك يا ابراهيم اطهر من ذنب هذا الكلب؟!!! … ام … ذنب الكلب اطهر من لحيتك؟!!! فما كان منه الا ... أكمل القراءة »