قصص وعبر

وصية الرجل الذي أسرف على نفسه

اسرف على نفسه

وصية الرجل الذي أسرف على نفسه بقلم » زياد أبو رجائي     عن أبي هريرة قال : قال رسول الله : أسرف رجل على نفسه فلما حضره الموت أوصى بنيه فقال : إذا أنا مت فأحرقوني ثم اسحقوني ثم اذروني في البحر فوالله لئن قدر علي ربي ليعذبني عذابا ما عذبه أحدا ففعلوا ذلك به.. فقال الله للأرض : ... أكمل القراءة »

بيت لم يعرف الحُزن

بيت لم يعرف الحُزن .. هناك أسطورة صينية تحكي أن سـيدة عاشت مع ابنها الوحيد في سعادة ورضا حتى جاء الموت واختطف روح الابن حزنت السيدة جدا لموت ولدها ولكنها لم تيأس بل ذهبت إلى حكيم القرية طلبت منه أن يخبرها الوصفة الضرورية لاستعادة ابنها إلي الحياة مهما كانت أو صعبت تلك الوصفة أخذ الشيخ الحكيم نفسا عميقا وشرد بذهنه ... أكمل القراءة »

صدق مع الله فكيف كانت خاتمته ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الحمد لله نحمده ونستعين به ونستهديه ونستغفره بسم الله والصلاة والسلام على امام المرسلين محمد بن عبدالله صلى الله عليه وعلى اله وسلم صدق مع الله فكيف كانت خاتمته ؟ كانت الدنيا مليئة بالمشركين هذا يدعو صنماًوذاك يرجو قبراً والثالث يعبد بشراً والرابع يعظم شجراً , نظر إليهم ربهم فمقتهم عربهم وعجمهم إلا بقايا ... أكمل القراءة »

قصة عن سوء الخاتمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الحمد لله نحمده ونستعين به ونستهديه ونستغفره بسم الله والصلاة والسلام على امام المرسلين محمد بن عبدالله صلى الله عليه وعلى اله وسلم خرجت رائحته بعد موته حدثني أحد مغسلي الأموات وقال : جاؤوا لي بشاب قد مات ، وبدأتُ في تغسيله كباقي الأموات .. ولكن حدث لي أمرٌ غريب وهو أنني لما بدأتُ ... أكمل القراءة »

قصة المرأة التي زنت ثم تابت .. وكانت من الفائزات

قصة المرأة التي زنت ثم تابت .. وكانت من الفائزات زنت امرأة في عهده صلى الله عليه وسلم فلما ارتكبت الفاحشة تذكرت ذنبها وخطيئتها وإجرامها، وتذكرت القدوم على الله سُبحَانَهُ وَتَعَالَى: يَوْمَ لا يَنْفَعُ مَالٌ وَلا بَنُونَ * إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ [الشعراء:88-89] فأتت إلى رسول الهدى صلى الله عليه وسلم فاعترفت بالزنا، وطلبت منه أن يطهرها فأعرض ... أكمل القراءة »

قصة لم تنتهى(2 )

قصة لم تنته ( 2) …. وفجأة جاءت موجة عاتية رفعت قاربى إلى أعلى ودفعته دفعة شديدة وأخذ الموج يتقاذف القارب كأنه ريشة فى مهب الريح .. أحسست بالدوار والغثيان فأسلمت أمرى إلى الله وتوجهت إليه وتوسلت ضارعا أن يفرج عنى هذا الكرب العظيم ، وبعد فترة مرت وكأنها دهر … كنت أقاوم فيها بكل ما أوتيت من قوة إنقلب ... أكمل القراءة »

قصة لم تنتهى(1 )

قصة لم تنتهى(1 ) فى ذلك اليوم إنتابنى ضيق وقلق وامتلأت مخيلتى بالهواجس .. حاولتطردها فلم أجد لدفعها سبيلا … فأخذت قاربى الصغير الذى كنت أجد متعة فى قيادتهلعلى أجد فى ذلك تسرية عن نفسى .. وأخذ القارب ينزلق ويتهادى على سطح الماء والبحرهادئ وابتعدنا عن الشاطئ حتى اختفى عن ناظرى ولم يعد يحيط بى سوى الماء من كل حدبوصوب ... أكمل القراءة »

” ماتت وهي تغني “

” ماتت وهي تغني “ عبدالمحسن الأحمد قال تعالى: [كَلَّا إِذَا بَلَغَتْ التَّرَاقِيَ وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ وَظنْ أنهُ الفراقْ] القيامة أخي .. أختي .. سوف تتذكرون هذا الكلام ولكن على أي حال ؟؟ هذه إحداهن كانت بالمستشفى تتحدث … تتحرك آخر من كشف عليها أنا حين نزعت السماعة من أذني إذا بها تقول بالحرف الواحد لو تكرمتم ماهي نتيجة التحاليل ... أكمل القراءة »