ركن المقالات

لقد مللتُ من صلاتي.. فماذا عنكِ!! …

الصلاة

لقد مللتُ من صلاتي.. فماذا عنكِ!! … بقلم: بنت اسكندراني     لقد مللتُ من صلاتي.. وتعبتُ من حالي معها إلى حد أزعجني وعكر علي صفو حياتي.. وإني لأتساءل: أما مللتِ مثلي من صلاتك؟! أما مللتِ مثلي من نقرها؟! أما سئمتِ من العزم المرة تلو المرة على تحسين أداءكِ فيها، ثم إنك تتفاجئين بأنها تزداد سرعة وأنك تزدادين لها اهمالا؟! ... أكمل القراءة »

حق الحرية في الاسلام

متى استعبدتم الناس

بسم الله الرحمن الرحيم حق الحرية في الاسلام بقلم: نور الحق الحرية حق مكفول لجميع الناس , فالله تبارك وتعالى خلق الإنسان ومنحه حرية اختيار العقيدة والدين وحرية التعبير عن الرأي وحرية التصرف, قال تعالى : ” وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْبِئْسَ ... أكمل القراءة »

الصمت ضجيج

images

  الصمت ضجيج ليس الصمت. هو الصمت عن الكلام وحركة اللسان ولكنه الصمت عن المشاعر والأحاسيس !!! فالمشاعروالعواطف لها صوت يعقله كل البشر… والضجيج صدام بين صمت المشاعر وهوى النفس ومبتغاها من المشاعر العفوية والأحاسيس الدفينة ، وما بين هذه وتلك ينشأ صراع ليس له دوى صوت نسمعه ولكنه ضجيج تشعر به النفوس الحائرة بين صمت المشاعر وهوى النفس … ... أكمل القراءة »

وصية الرجل الذي أسرف على نفسه

اسرف على نفسه

وصية الرجل الذي أسرف على نفسه بقلم » زياد أبو رجائي     عن أبي هريرة قال : قال رسول الله : أسرف رجل على نفسه فلما حضره الموت أوصى بنيه فقال : إذا أنا مت فأحرقوني ثم اسحقوني ثم اذروني في البحر فوالله لئن قدر علي ربي ليعذبني عذابا ما عذبه أحدا ففعلوا ذلك به.. فقال الله للأرض : ... أكمل القراءة »

الرجل الذي لفظته الأرض

الرجل الذي لفظته الأرض بقلم » زياد أبو رجائي عن أنس بن مالك – رضي الله عنه – قال : « كان رجل نصراني أسلم ، فقرأ البقرة ، وآل عمران ، وكان يكتب الوحي للنبي -صلى الله عليه وسلم- فعاد نصرانيا ، فكان يقول : ما يدري محمد إِلا بما كتبت له ، فقال رسولُ الله -صلى الله عليه ... أكمل القراءة »

ولا تقربوا الزنا

ولا تقربوا الزنا مكتب الدعوة والإرشاد بالسلي الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده. وبعد: فلقد حرم الله ورسوله الزنا وبين قبحه وفساده وحذرا العباد من الوقوع فيه، ولشناعته فإن الله تعالى لم ينهى عن الوقوع فيه فحسب، بل نهى عن القرب منه فقال عز من قائل: وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً [الإسراء:32]. والزنا ... أكمل القراءة »

الشروط الربانية لقبول النفس الزكية

الشروط الربانية لقبول النفس الزكية يحيى البوليني | 16/9/1432 هـ النفس جعل الله لها شروطا للشراء وأعد لها جنة عرضها السماوات والأرض ثمنا , ما أعظمها من صفقة رابحة وما أجزل العطاء من ملك كريم قادر , إنهم الصفوة المختارة من البشرية كلها فلا توجد جماعة أفضل منهم ولا أعظم غنيمة منهم , هؤلاء العقلاء في دنيا تلهث وراء نزواتها ... أكمل القراءة »

من أقوال الفضيل بن عياض

بسم الله الرحمن الرحيم الفضيل بن عياض بن مسعود بن بشر أبو على التميمي اليربوعي الخراساني . ولد في سمرقند سنة 107 هـ ونشأ بأبيورد . قال الإمام الذهبي في سير أعلام النبلاء : 8/423 : قال أبو عمار الحسين بن حُريث ، عن الفضل بن موسى قال : كان الفضيل بن عياض شاطرا يقطع الطريق بين أبِيوَرْد وسَرخس ، ... أكمل القراءة »

أسباب الوقوع في الحرام

~*~ فائدة ~*~ أسباب الوقوع في الحرام ما أَخَذَ العبدُ ما حُرِّمَ عليه إِلَّا من جهتين: -إحداهما: سوﺀُ ظنِّهِ بربِّهِ، وأنَّهُ لو أطاعَه وآثرَهُ لم يُعطِهِ خيراً منه حلاﻻً. -والثانية: أَنْ يكونَ عَالماً بذلكَ، وَأَنَّ مَنْ تَرَكَ للَّه شيئاً أعاضَه خيراً منه، ولكنْ تغلبُ شهوتُهُ صبرَهُ وهواهُ عقلَه. فالأوَّلُ مِن ضعفِ علمِهِ، والثاني مِن ضعفِ عقلِهِ وبصيرتِهِ. <الفوائد ﻻبن قيم ... أكمل القراءة »

قلبك وعاء, بم تملؤه؟ قرآن ام أغاني؟؟!!!

((سماع الأغاني)) حتى انه وصل إلى درجه فقدان السيطرة على النفس حتى صار الواحد ما يقدر يمر يوم بدون سماع أغنيه على الأقل “إلا من رحم ربي و الاستماع إلى الأغاني لا شك في حرمته والله سبحانه وتعالى لم يحرم شيء إلا لسبب ومن أهم الأسباب في تحريمه: انه يجر إلى معاصي كثيرة، وإلى فتن متعددة، ويجر إلى العشق والوقوع ... أكمل القراءة »