أرشيف شهر: سبتمبر 2014

قصة الواهبة نفسها للنبي صلى الله عليه وسلم

قصة الواهبة نفسها للنبي صلى الله عليه وسلم عن سهل بن سعد أن امرأة جاءت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله جئت لأهب لك نفسي، فنظر إليها رسول الله صلى الله عليه وسلم فصعد النظر إليها وصوبه، ثم طأطأ رأسه، فلما رأت المرأة أنه لم يقض فيها شيئا جلست، فقام رجل من أصحابه فقال يا رسول ... أكمل القراءة »

القصائد الأنيقة في الذب عن أم المؤمنين الصديقة

9x2tp8qcvusz

القصائد الأنيقة في الذب عن أم المؤمنين الصديقة بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله محمد وعلى آله وصحبه أجمعين فهذه مجموعة من القصائد في الذب والثناء على أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر الصديق – رضي الله عنهما- أكمل القراءة »

لمحات من سيرة أم المؤمنين:حفصــــة(رضي الله عنها )

C3Kkc

لمحات من سيرة أم المؤمنين:حفصــــة(رضي الله عنها ). (1) اسمهــا و نسبهــا :: حفصة بنت أمير المؤمنين أبي حفص عمر بن الخطاب العدوية القرشية، أم المؤمنين صاحبة النسب العريق و الستر الرفيع، شقيقة عبد الله بن عمر، و أمها: زينب بنت مظعون. (2) مولدهــا و نشأتهــا :: أكمل القراءة »

قراءة أخرى لحادث الإسراء والمعراج

اسراء

قراءة أخرى لحادث الإسراء والمعراج محمد جلال القصاص جيء بالبراق، وركب رسول الله صلى الله عليه وسلم لبيت المقدس فصلى بالأنبياء ثم عُرج به إلى السموات العلى، فدنى وتدلى وكان قاب قوسين أو أدنى، ورأى من آيات ربه الكبرى، ثم عاد إلى الناس يخبرهم بما كان من أمره، ولم يخش في الله لومة لائم، لم يخش من تكذيبهم وقد كان ... أكمل القراءة »

شفاعات النبي صلى الله عليه وسلم

الشفاعة

شفاعات النبي صلى الله عليه وسلم وأول من يستفتح باب الجنة محمد -صلى الله عليه وسلم- وأول من يدخل الجنة من الأمم أمته، وله صلى الله عليه وسلم في القيامة ثلاث شفاعات، أما الشفاعة الأولى فيشفع في أهل الموقف حتى يقضى بينهم، بعد أن يتراجع الأنبياء آدم ونوح وإبراهيم وموسى وعيسى ابن مريم من الشفاعة حتى تنتهي إليه. وأما الشفاعة ... أكمل القراءة »

آخر وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم

آخر وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم قبل وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت حجة الوداع، وبعدها نزل قول الله عز وجل ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا ) فبكي أبو بكر الصديق عند سماعه هذه الآيه.. فقالوا له: ما يبكيك يا أبو بكر أنها آية مثل كل آيه نزلت علي الرسول .. ... أكمل القراءة »

ذلك هو نبي الرحمة

ذلك هو نبي الرحمة فِداكَ أبي وأمّي وروحي يارسولَ اللهِ بـِرَغْمِ كلّ ما يَجْري حَولنا إلاّ أنّ البَشَريَّة أجْمَعَها تَقِفُ حائِرةً أمَامَ مَوَاقِفِكَ العَظيمَةَِ والتّي ليْس لها مَثيلٌ عَبْرَ التاريخِ, كَيْفَ لا !! وهيَ مَواقِفُ أشْرَفِ الخلقِ أجْمَعينَ الذي وَصفَهُ اللهُ تَعَالى بقوْلِهِ . وَإِنّكَ لَعَلَىَ خُلُقٍ عَظِيمٍ (القلم 4) هُنا سَتَكونُ لنا وَقـَفاتٌ مَعَ أجَلِّ وأعْظمِ المَواقِفِ .. إنّها ... أكمل القراءة »

طيب رائحة النبي صلى الله عليه وسلم

طيب رائحة النبي صلى الله عليه وسلم عن أنس رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أزهر اللون كأن عرقه اللؤلؤ ، إذا مشى تكفأ وما مست ديباجاً ولا حريراً ألين من كف رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا شممت مسكاً ولا عنبراً أطيب من رائحة النبي صلى الله عليه وسلم . وعن جابر بن ... أكمل القراءة »

تعليق الشيخ العلامه البراك على طريقة منكرة بالتعريف على النبي صلى الله عليه وسلم …. .

تعليق الشيخ العلامه البراك على طريقة منكرة بالتعريف على النبي صلى الله عليه وسلم …. . الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وبعد: فقد دفع إلي كتيب مصمم على شكل حفيظة نفوس، مصدره دمشق الشام، وقد تضمن التعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم؛ اسمه، ونسبه، وزوجاته، وذريته، ومكان وتاريخ ولادته، وعمومته وخؤولته، وأطوار حياته صلى الله عليه وسلم، ومنزلته ... أكمل القراءة »

قصة اليهودية التي اهدت للنبي صلى الله عليه وسلم شاة مسمومه…

  قصة اليهودية التي اهدت للنبي صلى الله عليه وسلم شاة مسمومه…   عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ – رضي الله عنه – قَالَ: لَمَّا فُتِحَتْ خَيْبَرُ أُهْدِيَتْ لِلنَّبِي- صلى الله عليه وسلم – شَاةٌ فِيهَا سُمٌّ فَقَالَ النَّبِي – صلى الله عليه وسلم- :« اجْمَعُوا إِلَي مَنْ كَانَ هَا هُنَا مِنْ يَهُودَ ». فَجُمِعُوا لَهُ فَقَالَ: « إِنِّي سَائِلُكُمْ عَنْ شَيءٍ ... أكمل القراءة »