أرشيف شهر: نوفمبر 2014

الطلاب الفقراء يتغلبون على الصعاب للنجاح بالتعليم العالي فى الهند

india

الطلاب الفقراء يتغلبون على الصعاب للنجاح بالتعليم العالي فى الهند   بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها العديد من طلاب الثانوي المسلمين بولاية “البنغال” الغربية في “الهند”، إلا أنهم تمكنوا من التغلب على الصعاب؛ حيث جاء “مسعود ريزا” – ابن أحد المزارعين – في المركز الأول في اختبارات المدارس العليا، في حين جاء ابن أحد الخياطين في المركز الثاني. أكمل القراءة »

90 شخصا يشهرون إسلامهم في فى هولندا فى مؤسسة السنة خلال عام

مسجد هولندا

90 شخصا يشهرون إسلامهم في فى هولندا فى مؤسسة السنة خلال عام   منذ أعوام والمؤسسة الإسلامية في مدينة “لاهاي” الهولندية تفتح أبوابها للراغبين في الدخول إلى الإسلام، وتوفر المعرفة الكافية لهؤلاء، وتبقي أبوابها مفتوحة لأولئك الذين يبدون اهتمامًا بالدين الإسلامي. أكمل القراءة »

رئيس المشيخة الإسلامية يلقي محاضرة في جامعة بلغراد

mezquita

رئيس المشيخة الإسلامية يلقي محاضرة في جامعة بلغراد ألقى الدكتور “مولود دوديتش” – رئيس المشيخة الإسلامية في “صربيا” محاضرة بعنوان: “المشيخة الإسلامية – عامل استقرار“، وذلك في كلية العلوم السياسية في “جامعة بلغراد” الحكومية. أكمل القراءة »

الولاء والبراء ركن من أركان العقيدة

الولاء و البراء

الولاء والبراء ركن من أركان العقيدة فإن الولاء والبراء ركن من أركان العقيدة ، وشرط من شروط الإيمان ، تغافل عنه كثيرمن الناس وأهمله البعض فاختلطت الأمور وكثر المفرطون . ومعنى الولاء : هوحُب الله ورسوله والصحابة والمؤمنين الموحدين ونصرتهم . والبراء : هو بُغض من خالف الله ورسوله والصحابة والمؤمنين الموحدين ، من الكافرين والمشركين والمنافقين والمبتدعين والفساق . أكمل القراءة »

الشرك الخفي

الشرك

الشرك الخفي ومن الشرك ما هو أخفى من دبيب النمل . وهو ما كشف عنه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لأبي بكر رضي الله عنه فقد اخرج أبو يعلى وأبن المنذر عن حذيفة بن اليمان عن أبي بكر – عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الشرك أخفى من دبيب النمل . قال أبو بكر : يا رسول الله ... أكمل القراءة »

قصة دمعة

دمعة

السَلاَمُ عَلَيْكُمُ وَرَحْمَةُ الله وَبَرَكَاتُهُ قصة دمعة كانت دمعةٌ صغيرةُ تسكن مقلة أحد الشباب المعروفين بقوتهم وفتوّتهم، المقبلين على الدنيا بمباهجها والعازفين عن أي أمرٍ يثير النكد والهمّ. ظلّت تلك الدمعة تنتظر الموقف تلو الموقف كي تتحرر من سجنها القابعة فيه منذ سنوات، خلف تلك العين المتحجرة والجفون التي لا تتقابل إلا من أجل النوم، كانت تحلم بذلك اليوم الذي ... أكمل القراءة »

حديث :(أَفَعَمْيَاوَانِ أَنْتُمَا؟ أَلَسْتُمَا تُبْصِرَانِهِ )

افعمياوان؟؟

حديث :(أَفَعَمْيَاوَانِ أَنْتُمَا؟ أَلَسْتُمَا تُبْصِرَانِهِ )    عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ قَالَتْ: كُنْتُ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَعِنْدَهُ مَيْمُونَةُ، فَأَقْبَلَ ابْنُ أُمِّ مَكْتُومٍ، وَذَلِكَ بَعْدَ أَنْ أُمِرْنَا بِالْحِجَابِ، فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم : « احْتَجِبَا مِنْهُ » . فَقُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ! أَلَيْسَ أَعْمَى لاَ يُبْصِرُنَا وَلاَ يَعْرِفُنَا؟ فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم : «أَفَعَمْيَاوَانِ ... أكمل القراءة »

تعريف مختصر وشامل بطائفة الدروز الباطنية وبيان عقائدها الكفرية وعداوتهم الشديدة للسنة!!

aaa054

تعريف مختصر وشامل بطائفة الدروز الباطنية وبيان عقائدها الكفرية وعداوتهم الشديدة للسنة!! الطائفة الدرزية فرقة باطنية سرية الإعتقاد والمنهج ، وهي فرقة انشقت عن الطائفة الإسماعيلية الباطنية وغلت غلوا عظيما ، يقولون بألوهية الحاكم بأمر الله ، ويعتقدون اعتقادات مخرجة من الملة ، وعلى هذا ،فهي طائفة لا تمت للإسلام بصلة مثلها مثل بقية الطوائف الباطنية ، وهذه الفرقة الدرزية ... أكمل القراءة »

الصمت ضجيج

images

  الصمت ضجيج ليس الصمت. هو الصمت عن الكلام وحركة اللسان ولكنه الصمت عن المشاعر والأحاسيس !!! فالمشاعروالعواطف لها صوت يعقله كل البشر… والضجيج صدام بين صمت المشاعر وهوى النفس ومبتغاها من المشاعر العفوية والأحاسيس الدفينة ، وما بين هذه وتلك ينشأ صراع ليس له دوى صوت نسمعه ولكنه ضجيج تشعر به النفوس الحائرة بين صمت المشاعر وهوى النفس … ... أكمل القراءة »