كيف تتخلص من قرح الفم

قرح الفم هي إصابات مؤلمة في الفم ، وقد تكون صفراء أو بيضاء محاطة بمنطقة حمراء ، وأسباب قرح الفم تشمل مشاكل في الجهاز المناعي ، أو عض اللخد من الداخل او اللسان. ويمكن ان تحدث أيضا بسبب الضغوط النفسية ، نقص فيتامين بي 12 ،

 


تغيرات في الهرمونات او حساسية ضد أنواع من الطعام ، ويمكن أن تختفي قرح الفم عادة خلال أسبوع وتسبب صعوبة في الكلام ، الأكل و الشرب وخلال هذا الوقت تكون هذه القرح مؤلمة وتسبب صعوبة في الاكل والشرب .

imagesالخطوة الاولي :
يمكن التخلص من قرح الفم عن طريق حكها بقطعة من الثوم يوميا ، الاليسين هو مستخرج الثوم والذي يعمل كمضاد للفيروسات ومطهر عام ، الثوم ايضا يرطب القرح والفم ويسرع من الالتئام ، قم بحك القرحة بنصف قطعة ثوم لمدة دقيقة ثم اشطف فمك بالماء خلال ساعة .
الخطوة الثانية :
اشطف الفم بماء اكسجين يوميا ، ويعمل كمطهر ، ويعمل علي تقليل البكتيريا والالتهابات .باستعمال قطنة اغمس طرفها في ماء اكسجين وقم بحك القرحة بلطف وغطي القرحة بلطف ، واتركها لمدة دقيقة او دقيقتين ، ثم ازلها .
الخطوة الثالثة :
استعمل لاصق الكركم يوميا وهو يعمل كمسحوق مضاد للعدوي ومطهر وملطف للقرح ، امزج 3 معالق شاي من هذا المسحوق مع ملعقة واحدة من الماء لتحوله الي مسحوق لاصق وضعه علي قطنة لتغطي بها علي القرحة .اتركها علي القرحة لمدة دقيقتين ، وازلها لاحقا .
الخطوة الرابعة :
اغسل فمك يوميا بالماء والملح ، زيت النعناع يمكن ان يعطي راحة من الالم والتهيج ، ويسرع من سرعة الالتئام ، باستعمال قطعة قطن نظيفة قم بحك القرحة بلطف بالزيت واتركها لمدة 15 دقيقة ثم ابصق القطعة وقم بالمضمضة جيدا .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>